تنظيف البوتجاز و شفاط المطبخ 01021562446

نصائح لتنظيف سطح و عيون وفرن البوتجاز و الشفاط

تواجة المرأة عادة صعوبة كبيرة  في تنظيف الأجهزة المنزلية خصوصا التي يتراكم عليها الدهون و الأتربة مثل البوتجاز و الشفاط و الميكروويف ، و التي يصعب احيانا علي صابون التنظيف العادي القضاء عليها ، مما يضطرها في بعض الأحيان لاستخدام مواد كيماوية أو مستحضرات تنظيف لا تعرف تركيبها و  مدي أضرارها علي طبقات معدن الجهاز وجلد اليدين و علي صحة الأفراد أيضا بسبب الغازات الضارة و الأبخرة .

و يمكن أن نستعمل بعض المواد الطبيعية المضمونة الفاعلية و المتوفرة في كل منزل  مضافة لماء التنظيف و صابون الغسيل ، لاتمام عملية التنظيف ب أكبر صورة ممكنة من الأمان و الفاعلية .

الخل

من المواد عالية الفاعلية مع الدهون و الأتربة ، حيث أنه المادة القادرة علي إذابة الدهون في الماء و تحلل جزيئاتها ، فتقوم بتفتيت جزيئات الدهون المتراكمة علي سطح و ريش  شفاط المطبخ ، و عيون البوتجاز و سطح البوتجاز و الفرن و الميكروويف ، نتيجة لتناثر و تطاير الدهون أثناء الطهي ، فيستخدم في محلول لنقع الجزيئات صغيرة الحجم التي يمكن تفكيها مثل عيون البوتجاز  ، و تركبية جيدة للتنظيف الفعال ، كما أنه ممتص جيد للأتربة وله مفعول كبير في تلميع الزجاج و المعادن .

الليمون  

يعتبر الليمون من اكبر أعداء الدهون ، حيث يفكك جزيئاتها و يجعلها سهلة الإزالة  ، و يلمع الأسطح المعدنية و الأواني ، كما يزيد من فاعلية صابون الغسيل و يحافظ علي نعومة  و رطوبة جلد اليدين أثناء التنظيف .

الخميرة

للخميرة مفعول فوار مما يعمل علي تفكيك طبقات الرواسب من علي الأسطح ، كما أن سرعة ذوبانها في الماء تجعلها تصل سريعا للثغور التي تتراكم بها الدهون والأتربية .

صودا الخبز [الكربوناتو ]

 

تعرف صوادا الخبز بسرعة فورانها ، و مفعولها القوي في التنضيف و امتصاص الروائح الكريهة و تفتيت الرواسب ، و يترك الأسطح لامعة براقة ، كما أنه غير كاوي للجلد مما يقلل من تأثيره علي الجلد .

ومن المواد الكيماوية التي يمكن السيطرة علي أضرارها و الآمنة لدرجة كبيرة

معجون الأسنان

من المواد الفعالة في عمليات التنظيف سواءا للسيراميك أو الأسطح المعدنية أو البلاستيكية و القماش
، فهو منظف قوي ذو رغوة غنية و مفعول سريع علي البقع و الرواسب و الدهون ، و يستعمل منفردا او مضافا لمواد تنظيف أخري.

الأمونيا [ النشادر ]

من المواد الكيماويه سريعة المفعول و التي تدخل في تركيب كثير من المنظفات ، تعرف برائحتها النفاذة ، و قدرتها الكاوية التي تزيل الرواسب و التراكمات و لها مفعول قوي علي البقع و الأوساخ ، ولكن ينصح بلبس قفازات أثناء استعمالها ، كما يوصي إرتداء كمامة أثناء استعمال النشادر للحماية من رائحة و أبخرة غاز الأمونيا ، كما يجب احضار اداة رفيعة و طويلة تشبه الدبوس لتستطيع الوصول للثغور و تنظيفها مثل عيون البوتجاز .

و يمكن استعمال كل من تلك المواد في حالة منفردة او في صوره تركيبات للزيادة من فاعليتها ، كما ينصح ب استخدام اسنفنجة اثناء عملية التنظيف لحماية الأسطع و الأجهزة من الخدش أو التآكل قدر الإمكان ، حيث أن الخواص القلوية للمواد مثل الأمونيا ، تعمل علي تآكل الأسطح المعدنية مما يوثر عليها و يفقدها خواصها و يفسد مظهرها الخارجي .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة يونيون اير

01021562446